أنباء بريس - Anbaepress

الدخيسي يُشرف على تنصيب رئيس الأمن الجهوي الجديد بالحسيمة (صور)

تم، صباح اليوم الإثنين 25 من الشهر الجاري، تنصيب رئيس الأمن الجهوي الجديد بالحسيمة، حميد البحري، خلفا لعبد العزيز المخفي.

وحضر الحفل الذي نظم بالمناسبة، ثلة من المسؤولين القضائيين والأمنيين والسياسيين، على رأسهم محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، وعامل عمالة إقليم الحسيمة فريد شوراق.

وبهذه المناسبة، هنئ عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق، والي الأمن الجديد على هذا التعيين الذي يندرج في إطار الحركة الانتقالية التي تنفذها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل دعم وتعزيز الأمن والطمأنينة وضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم. متمنيا له في نفس السياق التفوق في مهامه الجديدة على رأس الأمن الجهوي بالحسيمة.

ودعا شوراق السلطات المحلية والعمومية ومختلف المصالح المعنية ومكونات وهيئات المجتمع المدني، إلى التعاون مع والي الأمن الجديد حتى يتمكن من أداء واجبه الوطني، المتمثل في الحفاظ على الأمن والنظام العموميين على صعيد المنطقة.

وخلال الحفل، أعرب الدخيسي، في كلمة له، أنه تجسيدا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تجسيد مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة على أرض الواقع، بادرت المديرية العامة للأمن الوطني تنفيذا لبرامج عملها المسطرة في مختلف مجالات العمل الأمني إلى فتح أوراش كبرى في البناء و التجهيز ورفع قدرات منتسبيها وتعزيز إمكانيات و وسائل عملهم في مختلف التخصصات الإدارية والتقنية والعملية.

ولم يفوت الدخيسي، نيابة عن المدير العام للأمن الوطني، أن يعبر عن امتنانه وتقديره لمدير الأمن الجهوي السابق للحسيمة على جهوده الحثيثة في الإضطلاع بالمهام الموكولة إليه، منوها في السياق ذاته بتجربته وكفاءته المهنية في تدبير العمل الأمني والعمل على استتباب الأمن والنظام في إقليم الحسيمة طيلة مدة تواجده على رأسها.