بتكليف من الملك محمد السادس.. فوزي لقجع رئيساً للجنة المكلفة بملف المغرب للتنظيم المشترك لمونديال 2030

أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس، عين السيد فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على رأس اللجنة المكلفة بملف ترشيح المملكة المغربية لتنظيم مونديال 2030 بشكل مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن بالعاصمة الرواندية، كيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وقال الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، “أعلن أمام جمعكم هذا، أن المملكة المغربية قد قررت، بمعية إسبانيا والبرتغال، تقديم ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030”.

وأوضح الملك، في هذه الرسالة، التي تلاها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف الملك بأن هذا الترشيح سيجسد أيضا أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

و في ما يلي نص البلاغ : 

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بإسناد رئاسة اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، في إطار الترشيح المشترك المغرب – إسبانيا- البرتغال، للسيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكان جلالة الملك، حفظه الله، قد أعلن في 14 مارس 2023، بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بكيغالي، والتي منحت لجلالته، عن قرار المغرب تقديم، بمعية إسبانيا والبرتغال، ترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم لسنة 2030.

وكان جلالة الملك، نصره الله، قد أكد، بهذه المناسبة : “وسيحمل هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي. كما سيجسد أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

تعليقات( 0 )

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

مواضيع ذات صلة

المغرب يكتسح نظيره الكويتي ب (7-1) ويتوج بلقب كأس العرب للمرة الثالثة على التوالي

استعدادات على قدم وساق بعمالة المضيق الفنيدق لاستقبال الملك في العطلة الصيفية

”أسود الفوتسال” ينتصرون على ليبيا (5-1) ويعبرون إلى نهائي كأس العرب للمرة الثالثة على التوالي

فدرالية السفارديم الأمريكية: بفضل القيادة الملكية، المغرب أضحى نموذجا للعيش المشترك

المغرب ضد جنوب إفريقيا.. أسود الأطلس يواصلون الاستعداد

بمبلغ 284 مليون سنتيم.. الرجاء يفك ارتباطه بالتونسي منذر الكبير و صديق وليد الركراكي مرشح لنيل منصب بالنادي