أنباء بريس - Anbaepress

مرتيل.. النائب البرلماني محمد العربي المرابط يساهم بقافلة تضامنية تحمل مساعدات مهمة لمتضرري زلزال الحوز

في إطار المجهود التضامني الذي تبذله كل فئات الشعب المغربي وعلى رأسهم مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، قام النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط، بالمساهمة وقيادة قافلة تضامنية نحو إقليم تارودانت صباح يومه الخميس 21 شتنبر 2023.

وقد جاءت هذه الإلتفاتة بمبادرة شخصية من البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق “محمد العربي المرابط”  والذي يشغل أيضا صفة النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمرتيل.

وحسب ما توصلت به “جريدة أنباء بريس”من معطيات فإن القافلة التي تعبر عن تضامن اقليم المضيق الفنيدق تمكنت من تجنيد ست شاحنات من الحجم الكبير (رموك) وخمس سيارات رباعية الدفع، إضافة إلى سيارات لنقل البضائع من المنتظر تسخيرها لتوزيع المساعدات وإيصالها إلى المناطق التي لا تستطيع الشاحنات الكبيرة الوصول إليها.

وفي تصريح للنائب البرلماني أكد أن هذه القافلة التي توجهت من مرتيل صوب المناطق المتضررة باقليم تارودانت في خطوة أولى، تشمل 130 خيمة سيتم تخصيصها لإيواء السكان الذين انهارت منازلهم جراء الزلزال، و 300 متر مربع من لفافات بلاستيكية لتغطية الخيام، و600 من الحاملات الخشبية للأسِرة، و 75 كرسي، ومصابيح كهربائية من الحجم الكبير تشتغل بالطاقة الشمسية، و40 ثلاجة.

كما تضمنت القافلة أيضا 3000 بذلة رياضية موجهة للأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين سنتين و14 سنة، و 500 سرير اسفنجي، و1000 وسادة، و 1500 غطاء من الحجم الكبير ومثلها من الحجم الصغير. بالإضافة لتوفير عددا من الألعاب الخاصة بالأطفال و24 ألف قنينة ماء، وأزيد من 32 ألف قطعة من الحلويات.

وأفاد المصدر ذاته أن القافلة التي انطلقت يوم الخميس من ساحة أمية بمرتيل سيشرف المشاركون فيها على توزيع مساعدات على الدواوير المتضررة باقليم تارودانت قبل التوجه إلى المناطق المتضررة باقليم الحوز.